ا
-
الأحمدي، سار ة عمر
أسباب تدني نتائج الطلاب السعوديين في اختبار بـيرلز [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 65-82]
-
الأخزمي، بدر بن محمد بن حامد
التكامل المعرفي في مواد المهارات الفردية من وجه نظر معلمي مادة الرياضة المدرسية والمهارات الموسيقية بسلطنة عُمان [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 93-116]
-
السالمية، خالصة بنت علي بن طالب
أهم المشكلات في منهجي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية التي تناولتها الدراسات البحثية في عملية التقويم للحلقة الثانية في التعليم الأساسي في سلطنة عمان [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 133-150]
-
السناني، يسري بنت جمعه بن سعيد
أهم المشكلات في منهجي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية التي تناولتها الدراسات البحثية في عملية التقويم للحلقة الثانية في التعليم الأساسي في سلطنة عمان [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 133-150]
-
السناني، يسرى بنت جمعه بن سعيد
التكامل المعرفي في مواد المهارات الفردية من وجه نظر معلمي مادة الرياضة المدرسية والمهارات الموسيقية بسلطنة عُمان [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 93-116]
-
السيد، إخلاص بهي الدين أحمد
برنامج مقترح في تدريس التربية الإسلامية لاكتساب المفاهيم الدينية الصحيحة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 212-249]
-
السيد، إيمان مسعود محمد
العلاقة بين المرونة المعرفية وأساليب التفکير لدي طلاب کلية التربية بالوادي الجديد [المجلد 14، العدد 41، 2022، الصفحة 47-76]
-
الشتيحي، إيناس سعيد عبد الحميد
تصور مقترح لتنمية الأداء المهني لمعلمة الظل برياض الأطفال [المجلد 14، العدد 40، 2022، الصفحة 53-91]
-
الفيل، حلمي
ملخص کتاب الذکاء المنظومي في نظرية العبء المعرفي [المجلد 14، العدد 40، 2022، الصفحة 124-148]
-
الفيل، حلمي
تلخيص کتاب: التحليل الإحصائي للبيانات باستخدام SPSS "التنظير والتطبيق والتفسير" [المجلد 14، العدد 41، 2022، الصفحة 196-182]
-
القحطاني، عادل بن عبد الله منصور
أسباب تدني نتائج الطلاب السعوديين في اختبار بـيرلز [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 65-82]
-
القريني، منى بنت غريب بن مطر
أهم المشكلات في منهجي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية التي تناولتها الدراسات البحثية في عملية التقويم للحلقة الثانية في التعليم الأساسي في سلطنة عمان [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 133-150]
-
اليحيائي، عبد الله بن خلفان بن فريش
أهم المشكلات في منهجي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية التي تناولتها الدراسات البحثية في عملية التقويم للحلقة الثانية في التعليم الأساسي في سلطنة عمان [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 133-150]
ت
-
تمساح، ابتسام علي أحمد إبراهيم
استخدام الإنفوجرافيك التعليمي المتحرك كمنظم متقدم في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفكير الشكلي وخفض العبء المعرفي لدى طالبات المرحلة الثانوية ذوات السعة العقلية المختلفة [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 117-175]
ث
-
ثروة، مروة فريد فخري
استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية التحصيل ومهارات القرن الحادي والعشرين لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 1-25]
ر
-
رشيدي، هند رشدي عبد الخالق
مهارة حل المشكلات منبئ بالذكاء السائل لدى طلبة كلية التربية في جامعة الوادي الجديد [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 45-59]
س
-
سعد، آلاء إبراهيم أحمد
قراءات في الشخصية النرجسية [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 114-122]
-
سيد، أسماء عبد المحسن محمد
بناء مقياس المرونة المعرفية قائم على نظرية الذكاء الناجح لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالوادي الجديد [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 1-12]
ص
-
صفوت، حنان محمد
ورقة عمل بعنوان معايير جودة الإشراف العلمي على طلبة الدراسات العليا بکليات التربية للطفولة المبکرة [المجلد 14، العدد 40، 2022، الصفحة 92-110]
ع
-
عبد الجليل، رشا رجب
فاعلية برنامج إرشادي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي لخفض النشاط الزائد لدى عينة من المعاقين عقليًا القابلين للتعلم [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 101-113]
-
عبد الله، أسماء برنس
برنامج مقترح في تدريس التربية الإسلامية لاكتساب المفاهيم الدينية الصحيحة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 212-249]
-
عثمان، أسامة زين العابدين
رؤية مستقبلية لتعظيم المردود المجتمعي للبحث التربوي [المجلد 14، العدد 40، 2022، الصفحة 1-32]
-
عثمان، عثمان مصطفى
برنامج إلكتروني في تدريس اللغة العربية قائم على مدخل متعدد المنظور لتنمية مستوى التنور اللغوي لدى تلاميذ المرحلة [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 250-271]
-
عقران، محمد بن حسن بن علي
دور المرشد الطلابي كما يدركه مرشدو المدارس المتوسطة والثانوية وعلاقتها بالرضا الوظيفي بمدينة أبها [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 83-100]
-
علي، أحمد رمضان محمد
إسهام الإفصاح الأكاديمي في التنبؤ بمناصرة الآخرين لدى طلاب الجامعة [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 13-44]
-
علي، أحمد رمضان محمد
الفروق في نمو اللغة العربية الفصحى بمفردات معجم الطفل المكي في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 60-92]
-
عمر، رويدا يوسف عبد الله
برنامج قائم على الألعاب اللغوية لخفض بعض اضطرابات التواصل اللغوي لدي أطفال ما قبل المدرسة الموهوبين [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 123-132]
-
عمر، نورا محمد وهيب
برنامج مقترح قائم على التلمذة المعرفية لتنمية مهارات الكتابة التأملية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 26-64]
-
عمران، محمد حسن
برنامج مبني على مدخل التعلم القائم على السياق في تدريس علم النفس لتنمية الرشاقة المعرفية وخفض الضجر الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 41، 2022، الصفحة 1-18]
م
-
محمد، أسماء عبد الصبور
التكامل المعرفي في مواد المهارات الفردية من وجه نظر معلمي مادة الرياضة المدرسية والمهارات الموسيقية بسلطنة عُمان [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 93-116]
-
محمود، شريف محمد
التكامل المعرفي في مواد المهارات الفردية من وجه نظر معلمي مادة الرياضة المدرسية والمهارات الموسيقية بسلطنة عُمان [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 93-116]
-
موسى، أسماء عبد الغفور إبراهيم
بعض معوقات تطبيق القيادات المدرسية لأبعاد التکنولوجيا الإدارية المعاصرة بالمرحلة الإعدادية بمحافظة الوادي الجديد [المجلد 14، العدد 41، 2022، الصفحة 77-125]
-
موسى، عقيلي محمد محمد
برنامج مقترح في تدريس التربية الإسلامية لاكتساب المفاهيم الدينية الصحيحة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 212-249]
-
موسى، عقيلي محمد محمد
برنامج إلكتروني في تدريس اللغة العربية قائم على مدخل متعدد المنظور لتنمية مستوى التنور اللغوي لدى تلاميذ المرحلة [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 250-271]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند