فهرس المؤلفين

ا

  • الأحمدي، سار ة عمر أسباب تدني نتائج الطلاب السعوديين في اختبار بـيرلز [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 65-82]
  • الأخزمي، بدر بن محمد بن حامد التكامل المعرفي في مواد المهارات الفردية من وجه نظر معلمي مادة الرياضة المدرسية والمهارات الموسيقية بسلطنة عُمان [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 93-116]
  • السالمية، خالصة بنت علي بن طالب أهم المشكلات في منهجي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية التي تناولتها الدراسات البحثية في عملية التقويم للحلقة الثانية في التعليم الأساسي في سلطنة عمان [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 133-150]
  • السناني، يسري بنت جمعه بن سعيد أهم المشكلات في منهجي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية التي تناولتها الدراسات البحثية في عملية التقويم للحلقة الثانية في التعليم الأساسي في سلطنة عمان [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 133-150]
  • السناني، يسرى بنت جمعه بن سعيد التكامل المعرفي في مواد المهارات الفردية من وجه نظر معلمي مادة الرياضة المدرسية والمهارات الموسيقية بسلطنة عُمان [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 93-116]
  • السيد، إخلاص بهي الدين أحمد برنامج مقترح في تدريس التربية الإسلامية لاكتساب المفاهيم الدينية الصحيحة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 212-249]
  • السيد، إيمان مسعود محمد العلاقة بين المرونة المعرفية وأساليب التفکير لدي طلاب کلية التربية بالوادي الجديد [المجلد 14، العدد 41، 2022، الصفحة 47-76]
  • الشتيحي، إيناس سعيد عبد الحميد تصور مقترح لتنمية الأداء المهني لمعلمة الظل برياض الأطفال [المجلد 14، العدد 40، 2022، الصفحة 53-91]
  • الفيل، حلمي ملخص کتاب الذکاء المنظومي في نظرية العبء المعرفي [المجلد 14، العدد 40، 2022، الصفحة 124-148]
  • الفيل، حلمي تلخيص کتاب: التحليل الإحصائي للبيانات باستخدام SPSS "التنظير والتطبيق والتفسير" [المجلد 14، العدد 41، 2022، الصفحة 196-182]
  • القحطاني، عادل بن عبد الله منصور أسباب تدني نتائج الطلاب السعوديين في اختبار بـيرلز [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 65-82]
  • القريني، منى بنت غريب بن مطر أهم المشكلات في منهجي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية التي تناولتها الدراسات البحثية في عملية التقويم للحلقة الثانية في التعليم الأساسي في سلطنة عمان [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 133-150]
  • اليحيائي، عبد الله بن خلفان بن فريش أهم المشكلات في منهجي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية التي تناولتها الدراسات البحثية في عملية التقويم للحلقة الثانية في التعليم الأساسي في سلطنة عمان [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 133-150]

ت

  • تمساح، ابتسام علي أحمد إبراهيم استخدام الإنفوجرافيك التعليمي المتحرك كمنظم متقدم في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفكير الشكلي وخفض العبء المعرفي لدى طالبات المرحلة الثانوية ذوات السعة العقلية المختلفة [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 117-175]

ث

  • ثروة، مروة فريد فخري استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية التحصيل ومهارات القرن الحادي والعشرين لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 1-25]

ر

  • رشيدي، هند رشدي عبد الخالق مهارة حل المشكلات منبئ بالذكاء السائل لدى طلبة كلية التربية في جامعة الوادي الجديد [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 45-59]

س

ص

  • صفوت، حنان محمد ورقة عمل بعنوان معايير جودة الإشراف العلمي على طلبة الدراسات العليا بکليات التربية للطفولة المبکرة [المجلد 14، العدد 40، 2022، الصفحة 92-110]

ع

  • عبد الجليل، رشا رجب فاعلية برنامج إرشادي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي لخفض النشاط الزائد لدى عينة من المعاقين عقليًا القابلين للتعلم [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 101-113]
  • عبد الله، أسماء برنس برنامج مقترح في تدريس التربية الإسلامية لاكتساب المفاهيم الدينية الصحيحة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 212-249]
  • عثمان، أسامة زين العابدين رؤية مستقبلية لتعظيم المردود المجتمعي للبحث التربوي [المجلد 14، العدد 40، 2022، الصفحة 1-32]
  • عثمان، عثمان مصطفى برنامج إلكتروني في تدريس اللغة العربية قائم على مدخل متعدد المنظور لتنمية مستوى التنور اللغوي لدى تلاميذ المرحلة [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 250-271]
  • عقران، محمد بن حسن بن علي دور المرشد الطلابي كما يدركه مرشدو المدارس المتوسطة والثانوية وعلاقتها بالرضا الوظيفي بمدينة أبها [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 83-100]
  • علي، أحمد رمضان محمد إسهام الإفصاح الأكاديمي في التنبؤ بمناصرة الآخرين لدى طلاب الجامعة [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 13-44]
  • علي، أحمد رمضان محمد الفروق في نمو اللغة العربية الفصحى بمفردات معجم الطفل المكي في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 60-92]
  • عمر، رويدا يوسف عبد الله برنامج قائم على الألعاب اللغوية لخفض بعض اضطرابات التواصل اللغوي لدي أطفال ما قبل المدرسة الموهوبين [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 123-132]
  • عمر، نورا محمد وهيب برنامج مقترح قائم على التلمذة المعرفية لتنمية مهارات الكتابة التأملية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 26-64]
  • عمران، محمد حسن برنامج مبني على مدخل التعلم القائم على السياق في تدريس علم النفس لتنمية الرشاقة المعرفية وخفض الضجر الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 41، 2022، الصفحة 1-18]

م

  • محمد، أسماء عبد الصبور التكامل المعرفي في مواد المهارات الفردية من وجه نظر معلمي مادة الرياضة المدرسية والمهارات الموسيقية بسلطنة عُمان [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 93-116]
  • محمود، شريف محمد التكامل المعرفي في مواد المهارات الفردية من وجه نظر معلمي مادة الرياضة المدرسية والمهارات الموسيقية بسلطنة عُمان [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 93-116]
  • موسى، أسماء عبد الغفور إبراهيم بعض معوقات تطبيق القيادات المدرسية لأبعاد التکنولوجيا الإدارية المعاصرة بالمرحلة الإعدادية بمحافظة الوادي الجديد [المجلد 14، العدد 41، 2022، الصفحة 77-125]
  • موسى، عقيلي محمد محمد برنامج مقترح في تدريس التربية الإسلامية لاكتساب المفاهيم الدينية الصحيحة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 212-249]
  • موسى، عقيلي محمد محمد برنامج إلكتروني في تدريس اللغة العربية قائم على مدخل متعدد المنظور لتنمية مستوى التنور اللغوي لدى تلاميذ المرحلة [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 250-271]